Logo (Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E)
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار ] : [ قطاع الترجمة] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] :[ كيفية الاتصال بنا] :[ كتالوجات]
 
قائمة إصداراتنا
 
الكمبيوتر
الإقتصاد
الإدارة و التسويق
التنمية البشرية
البنوك و التجارة
التربية و التعليم
الأطفال
المدارس
الإليكترونيات والتكنولوجيا
الصحة العامة
الرياضة
تراجم
الهوايات
المرأة والأسرة
المطبخ العالمي
الاقتصاد المنزلي
المشروعات الصغيرة
ثقافي عام
الطب البيطري والإنتاج الحيواني
كتب دينية (بتصريح من مجمع البحوث الإسلامية)
التراث
التراث المعاصر
تعلم اللغات
المعاجم والقواميس
القانون
علم النفس
كتب دينية باللغة الانجليزية
سياحة و رحلات
صحافة و إعلام
سياسي
العلوم الحديثة
الادب
 


 
شارك معنا القائمة الأخبارية
بريدك الإليكتروني


   
 

بحث متقدم
لولا دى سيلفا

لولا دى سيلفا

السلسلة: مشاهير العالم
المؤلف: محمد صلاح الدين
الترقيم الدولي :978-977-455-862-1
الغلاف: ورقى
عدد الصفحات: 186
المقاس: 15x22
مستوى القارئ: مبتدىء - متوسط
Bookmark and Share
أضف إلى مشترياتك
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية ش.م.م
الموزع: دار الفاروق للنشر والتوزيع

ملأت سيرة الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا الأسماع، وطارت شهرته إلى الآفاق، وعلم بانجازاته العالم كله، وقد بلغ من الشهرة والمكانة أن "باراك أوباما" رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أقر بأن لولا دي سيلفا أكثر شهرة وشعبية منه..
لقد كان لولا من أبرز الزعماء السياسيين الذين خرجوا من رحم الفقر والتهميش إلى قمة هرم السلطة في بلادهم، فمن ماسح للأحذية وبائع خضار، ثم عامل بمحطة بنزين، ثم خرًّاط، ثم ميكانيكي سيارات خسر أصبعه في حادث أثناء العمل.. إلى زعيم ونقيب للعمال والكادحين، ثم رئيسًا للجمهورية بعدما فاز على منافسيه في أكتوبر (تشرين الأول) 2002م؛ حيث حصل على أكثر من 51 مليون صوت، أي ما يعادل (62%) من مجموع أصوات الناخبين.. ثم أُعيد انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2006 بعد أن فاز بـ 60% من أصوات الناخبين، وبالتالي أصبح رئيسًا للجمهورية حتى 1 يناير (كانون الثاني) 2011م.
وفي هذا الكتاب يطوف بنا المؤلف في أرجاء البرازيل من ناحية الموقع، والتضاريس، والمناخ، واللغة، والسكان وغير ذلك.. كما يطوف بنا في أرجاء شخصية دي سيلفا وأعماق نفسه، ويضع الكتاب خطوطًا حمراء تحت محطات من حياة ذلك الرئيس البرازيلي؛ لنرى كيف صنع ذاك التحول الرائع في البرازيل خلال ولايتين متتاليتين، ثم نراه - بعد ذلك - وهو يتنازل عن السلطة في هدوء؛ ليسلم الراية لنائبته التي رشحها بنفسه للشعب البرازيلي؛ ففازت بالرئاسة من بعده؛ لتكمل مشوار النجاح الذي بدأه دي سيلفا وحقق منه الكثير والكثير..
 

عودة
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار] : [ قطاع الترجمة ] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] : [ كيفية الاتصال بنا ]  
©All rights reserved to Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E